![]() |
| كيفية إنشاء ملف PDF |
كيفية إنشاء ملف PDF من الورود
تحتوي بعض إصدارات Microsoft Office على محولات مضمنة لتحويل الملفات من Word إلى PDF (على سبيل المثال ، MS Word 2007) ، ولاستخدامها ، يجب عليك القيام بما يلي.- حدد ابقونة office
- ضع المؤشر فوق السهم الموجود بجانب أيقونة حفظ باسم ، ثم اختر (PDF) أو (XPS).
- في المربع اسم الملف ، اكتب اسمًا لملف PDF ، أو اختر اسمًا من قائمة الملفات. حدد PDF من القائمة المنسدلة ضمن (حفظ كنوع).
- اختر فتح الملف بعد نشره. لفتح ملف PDF جديد بعد إنشائه وحفظه ، لا يمكن فتح ملف PDF بشكل عام إلا إذا كان الكمبيوتر يحتوي على قارئ PDF مثبت.
- حدد قياسي (للطباعة عبر الإنترنت) أو أدنى (للنشر عبر الإنترنت) من القائمة المنسدلة (تحسين لـ).
- قم بتعيين خيارات الطباعة المناسبة عن طريق النقر فوق "خيارات".
- لبدء عملية إنشاء ملف PDF ، انقر فوق أيقونة موافق ، ثم أيقونة النشر ، وإذا احتاج المستخدم إلى إجراء تغييرات على ملف PDF ، فافعل ذلك في ملف Word الأصلي قبل إنشاء مستند PDF جديد.
عند استخدام نظام التشغيل ، قم بإنشاء ملف PDF.
عند استخدام نظام التشغيل Mac OS (MAC) ، يمكنك إنتاج ملف PDF على النحو التالي:
- من قائمة "ملف" ، حدد طباعة.
- في الركن الأيمن السفلي من مربع الحوار (طباعة) ، حدد خيار PDF.
- من القائمة المنسدلة ، حدد (حفظ بتنسيق PDF).
- احفظ المستند.
لتحويل مستند ورقي إلى ملف PDF ، اتبع هذه الخطوات.
إذا كان لدى المستخدم ماسح ضوئي أو طابعة "الكل في واحد" متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص به ، فيمكن تحويل المستندات الورقية إلى PDF ، ويمكن لجميع الشركات المصنعة للطابعات "الكل في واحد" مسح الملفات ضوئيًا إلى تنسيق PDF.شاهد ايضا
